آخر الأخبارتحليلاتسلايد

آلاف المصابين ووفيات في قلب العاصمة.. حمى غريبة تنتشر في كوريا الشمالية فماذا يحدث؟

تسعى كوريا الشمالية دومًا، ذلك البلد المعزول تمامًا والذي ينأي بنفسه عن العالم وينأي العالم بدوره بنفسه عنه إلى التكتم عن أخبارها الداخلية.

خاصة لو كانت تلك الأخبار تعود عليها بالسلب وليس بالإيجاب، ولكن ما حدث في الأيام القليلة الماضية لا يستطيع أحد اخفاؤه على الإطلاق.

حمى خطيرة

حيث أنه وبعد اعتراف كوريا الشمالية بظهور أول عدوى لفيروس كورونا داخل البلاد، قامت وسائل إعلام رسمية هناك بالإعلان عن حمى خطيرة.

تلك الحمى انتشرت بشكل كبير جدًا في جميع أنحاء كوريا الشمالية، وأدت إلى العديد من الإصابات التي تقدر بالآلاف بالإضافة إلى وفيات.

أرقام كبيرة

وقد أعلنت وسائل الإعلام تلك أنه قد توفى 6 أشخاص جراء تلك الحمى، بالإضافة إلى علاج 350 ألف شخص منها، مما يعني أن الأمر خطير.

يأتي هذا في الوقت الذي من المحتمل أن لا يكون عند كوريا الشمالية ما يكفي من اختبارات فيروس كورونا، من أجل الوقوف على حصر وجوده من عدمه.

نظام رعاية صحية ضعيف

وتشير العديد من التقارير إلى عدم امتلاك كوريا الشمالية لنظام رعاية صحية في البلاد، بالإضافة إلى عدم وجود ما يكفي من المعدات الطبية.

مما سيصعب على البلد المعزولة عالميًا من مواجهة تفشي فيروس كورونا في ربوع البلاد إن كان هو الموجود هناك حاليًا ومسبب تلك الحمى بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق