آخر الأخباراقتصادسلايد

أسعار النفط تواصل الارتفاع لليوم الثالث على التوالي

واصلت أسعار النفط الارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس، وذلك لليوم الثالث على التوالي مع عودة شهية المخاطرة في الأسواق إلى التحسن من جديد بعد التطورات الأخيرة المتعلقة بأزمة شركة إيفرجراند الصينية وقرارات الفيدرالي الأمريكي، بجانب بيانات مخزونات النفط الأفضل من المتوقع خلال الأسبوع الأخير، والتي أظهرت تحسن الطلب النفط في الولايات المتحدة.

وأظهر التقرير الصادر أمس عن إدارة الطاقة الأمريكية تحسن بيانات مخزونات النفط في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الأخير. ووفقا للبيانات، فقد أظهرت البيانات تراجع مؤشر مخزونات النفط خلال الأسبوع الأخير بنحو 3.5 مليون برميل، بما يفوق توقعات الأسواق التي أشارت إلى تسجيل انخفاض بحوالي 3.3 مليون برميل فقط. ويرى الخبراء أن هذا التراجع في مخزونات النفط يعود إلى ارتفاع الطلب على النفط وتراجع الإمدادات مع تعطل الإنتاج في خليج المسكيك بسبب إعصار أيدا.

وخلال اليوم، سجلت العقود الفورية لخام برنت ارتفاعا بنسبة 0.61% ووصلت حتى الساعة الأخيرة إلى مستويات 76.36 دولار للبرميل. كذلك، سجلت العقود الآجلة لخام برنت صعودا إلى مستويات 76.34 دولار للبرميل بارتفاع بنسبة 0.20% خلال اليوم. وحقق الخام الأمريكي ارتفاعات مشابهة على مدار اليوم، حيث صعدت العقود الفورية للخام الأمريكي بنسبة 0.46% على أساس يومي ووصلت حتى الساعة الأخيرة إلى مستويات 72.28 دولار للبرميل، وشهدت العقود الآجلة للخام الأمريكي ارتفاعا طفيفا بحوالي 0.10% على مدار اليوم حتى صعدت إلى مستويات 72.30 دولار للبرميل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق