آخر الأخباراقتصاد

أصول صناديق الاستثمار الكويتية تقارب مليار دينار

قاربت أصول صناديق الاستثمار الكويتية المليار دينار حيث سجل صافي أصول 22 صندوقا استثماريا، تركز محافظها على الاستثمار في أسهم البورصة الكويتية، ارتفاعا بأكثر من 26.2 مليون دينار.

جاء الارتفاع بنسبة 2.8%، ليصل إجمالي صافي أصول تلك الصناديق الى 956.4 مليون دينار بنهاية أغسطس 2021، لتقارب مستوى المليار دينار، وذلك بالمقارنة مع 930.2 مليون دينار في نهاية يوليو الماضي، وفق صحيفة الأنباء الكويتية. 

ووفق بانات رسمية كويتية سجلت أصول الصناديق الاستثمارية ارتفاعا بأكثر من 161.7 مليون دينار، وبنسبة 20.3%، مقارنة بمستويات ديسمبر 2020 البالغة 794.7 مليون دينار، وذلك تزامنا مع مواصلة المؤشر العام للسوق الأول الارتفاع لتسجيل مستويات هي الأعلى منذ تدشينه.

كما تقترب القيمة السوقية لبورصة الكويت لمستوى 40 مليار دينار بارتفاع 3.4% مقارنة مع يوليو الماضي، بالتزامن مع ارتفاع مؤشرات البورصة، حيث حقق السوق العام ارتفاعا بـ3.1% والسوق الأول بـ3.7%.

كما أن هناك العديد من العوامل الإيجابية التي تشهدها البورصة الكويتية وتساعد على استمرار عملية شراء الأسهم بشكل لافت ومنها النتائج المالية الإيجابية التي حققتها الشركات في النصف الأول من العام الحالي واقتراب عودة الحياة لما كانت قبل الجائحة مع اقتراب تطعيم سكان الكويت باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق