آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

استطلاع: غالبية الألمان يعارضون إنهاء إجراءات كورونا بالكامل

عارض معظم الألمان في استطلاع للرأي سرعة انهاء جميع إجراءات مكافحة جائحة كورونا.

وفي استطلاع عبر الإنترنت أجراه معهد أبحاث الرأي “يوجوف” بتكليف من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، عارض 61٪ من الألمان الإلغاء الفوري لجميع القيود، بينما أيد ذلك 33% من الذين شملهم الاستطلاع.

يُذكر أن الدنمارك رفعت مؤخرا كافة قيود كورونا بعد أن بلغت نسبة المطعمين لديها 83% من إجمالي عدد السكان.

وفي الاستطلاع أجاب 33% بـ “لا مطلقا” و28% آخرين بـ”لا على الأحرى” على سؤال: “في ألمانيا تم تطعيم حوالي 62% من السكان بشكل كامل مؤخرا. هل يجب رفع كل قيود جائحة كورونا في ألمانيا الآن؟”، بينما أجاب 19% بـ”نعم” و14% بـ”نعم على الأحرى”.

وبحسب الاستطلاع، كانت أقوى معارضة للإلغاء الفوري لكافة القيود بين كبار السن.

وبحسب أحدث بيانات وزارة الصحة الألمانية، تم حتى الآن تطعيم ما يقرب من 64% من السكان في ألمانيا ضد كورونا بشكل كامل.

ودعا رئيس اتحاد أطباء التأمين الصحي القانوني، أندرياس جاسن، إلى إنهاء جميع قيود كورونا بحلول 30 أكتوبر المقبل، إلا أن الحكومة الألمانية رفضت ذلك.

وقال المدير التنفيذي للاتحاد الألماني لحماية الطفل، دانيال جرين، في تصريحات لشبكة “دويتشلاند” الألمانية الإعلامية: “الجدل حول إلغاء جميع الإجراءات يتجاهل تماما مخاوف الفئات السكانية التي لا يمكن تطعيمها، وخاصة جميع الأطفال دون سن 12 عاما… على أية حال لم تحظ مصلحة الأطفال باهتمام كبير في هذه الجائحة”.

وأشار جرين إلى أن العواقب طويلة المدى لمرض كورونا – وخاصة عند الأطفال – لم تعرف بعد، وقال: “لذلك فإنه من الاستهزاء أن نرغب في تعريض الأطفال لهذا الخطر الآن بطريقة لا يمكن السيطرة عليها”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق