آخر الأخبارتحليلاتسلايد

الدفاع الروسية تعلن تدمير 190 هدفًا أوكرانيًا وتحييد 150 جندي واستهداف أسلحة أمريكية جديدة.. هل تنجح حربها أم تهزمها المقاومة؟

لا تزال الحرب الروسية الأوكرانية، والتي شنتها الأولى على الثانية منذ أواخر شهر فبراير الماضي، تلقي بظلالها على شوارع ومدن أوكرانيا.

حيث القتال مستمر والدماء في كل مكان، والجنود داخل أرض المعركة لا يعلمون إن كانوا سيعودون إلى ذويهم مرة أخرى أم لا، ولا سبيل بالوقت الحالي لمفاوضات سلام.

تدمير مدافع هاوترز

وفي هذا الصدد، قامت وزارة الدفاع الروسية بالإعلان عن تدميرها لمدفعي هاوترز أمريكيين، من طراز إم 777، وذلك بحسب وكالة الأنباء الروسية عن وزارة الدفاع.

وقد وقع ذلك في إقليم زابوروجيا، وبحسب الوزارة فإن الجيش الروسي أيضًا تمكن من تدمير فصيلة أوكرانية من راجمات غراد في إطار معركة مضادة للطائرات.

اسقاط طائرات مسيرة

هذا بالإضافة إلى قيام سلاح الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية، بتدمير حوالي 190 هدفًا تابعًا للقوات المسلحة الأوكراينة، وذلك خلال 24 ساعة فقط.

كما أكدة وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاع الجوي الروسي تمكن من إسقاط 5 طائرات بدون طيار، في كلًا من ياسينوفاتايا وكراسنوبولي بدونيتسك، وغيرها من المناطق.

تحييد 150 أوكراني

كما تمكنت القوات الروسية من تحييد حوالي 150 عسكريًا تابعًا للقوات المسلحة الأوكرانية، مع تدمير حوالي 1.5 ألف قطعة ذخيرة في زابوروجيا.

مع تدمير عدد 6 مدافع من طراز مستا بي، و8 من طرازات مختلفة، و350 قذيفة غراد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق