آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

الرئاسة الروسية: فرض واشنطن لعقوبات جديدة ضد موسكو يقوض روح قمة جنيف

حذر المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية “الكرملين”، دميتري بيسكوف، من أنه في حال أقرت الإدارة الأمريكية عقوبات الكونجرس الأمريكي ضد روسيا، فإن هذا سيقوض روح القمة الروسية الأميركية في جنيف وآمال استئناف الحوار بين البلدين.

وقال بيسكوف، في تصريحات للصحفيين اليوم الجمعة: “من الواضح أن المضي في اتجاه العقوبات من قبل أعضاء الكونجرس الأميركي لا يهدأ، ولكن هذا القانون لا يزال أمامه العديد من الإجراءات، التي يتعين القيام بها”.

وأضاف المتحدث الصحفي للكرملين:” والسؤال الملح يكمن في ما إذا كانت الإدارة الأميركية ستستجيب لتوصيات الكونجرس بفرض عقوبات جديدة على روسيا”، مشيرا إلى أنه لا يمكنه قول أي شيء حتى الآن حول هذا الموضوع.

وأكد بيسكوف أن تبني الإدارة الأمريكية لفرض هذه العقوبات على بلاده يمثل السيناريو الأسوأ لتطور العلاقات بين البلدين، قائلا:” إن هذا من شأنه أن يقوض بشكل كبير روح قمة جنيف والآمال المتواضعة في استعادة نوع من الحوار الموضوعي بين موسكو وواشنطن.

يُذكر أن الكونجرس الأمريكي أوصى بفرض عقوبات جديدة ضد 35 مسؤولا روسيًا، من بينهم رئيس الحكومة الروسية والمتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية وغيرهما من المسؤولين الروس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق