آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

المكسيك ترسل طائرات بدون طيار مائية إلى المنجم لعمال المناجم المحاصرين

تحاول المكسيك إرسال طائرة مائية بدون طيار إلى منجم فحم منهار حيث حوصر 10 عمال مناجم داخله، منذ الأسبوع الماضي.

قالت لورا فيلاسكيز، منسقة الدفاع المدني الوطنية، يوم الإثنين، إن الصور من الطائرة بدون طيار يمكن أن تساعد السلطات في اتخاذ قرار بشأن إرسال غواصين دون تعريضهم للخطر.

قالت أيضا إن 25 مضخة تعمل على إزالة المياه من الفتحات التي غمرتها المياه. حيث قل منسوب الماء الذي كان عمقه 111 قدمًا الآن، وأصبح فقط بعمق 55 إلى 78 قدمًا.

السلطات الروسية: أوكرانيا أغلقت خط أنابيب النفط إلى دول الاتحاد الأوروبي

انهار المنجم في سابيناس، على بعد حوالي 70 ميلا جنوب غرب إيجل باس بولاية تكساس، يوم الأربعاء وكان بداخله 15 عاملا. تمكن خمسة منهم من الفرار وهم مصابين. وتقول السلطات إن عمال المناجم اخترقوا مساحة مجاورة مليئة بالمياه. لم يكن هناك اتصال مع العشرة المتبقين.

عائلات عمال المناجم يائسة وشكا البعض يوم الأحد من أن الرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور أعطاهم القليل من المعلومات عندما زار الموقع.

قالت لوسيا رودريغيز، والدة أحد عمال المناجم، في مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي: “أقدر أنه جاء لالتقاط صورة مع ألمي، وآلام عائلتي وآلام كل فرد منا هنا”. “آمل أن تخدم صوره سياسته بشكل جيد”.

الاتحاد الأوروبي يرسل 261 مليون يورو لوكالة الأمم المتحدة لمساعدة الفلسطينيين

قال الرئيس إنه بصفتك موظفًا حكوميًا، عليك أن تكون على استعداد “لدفع ضريبة الإذلال دائمًا” ، لكن ضميره مرتاح لأن فرق الإنقاذ وصلت إلى الموقع في غضون ساعتين وكانت تعمل ليل نهار لإنقاذ عمال المناجم.

فتحت مكاتب المدعي العام الفيدرالي والولاية تحقيقات لتحديد المسؤولين عن الحادث. غالبًا ما تكون هذه المناجم الصغيرة نتيجة السكان المحليين الذين يحصلون على امتيازات ثم يتعاقدون مع فرق من عمال المناجم. ويقول الخبراء إنهم نادرًا ما يمتلكون خطط السلامة والمعدات اللازمة لتقليل مخاطر الحوادث.

في يونيو ويوليو 2021، أودت الكهوف في منجمين في كواهويلا بحياة تسعة من عمال المناجم.

روسيا تعلق عمليات التفتيش الأمريكية على ترسانتها النووية

وقع أسوأ حادث تعدين في المكسيك أيضًا في كواهويلا في 19 فبراير 2006، عندما وقع انفجار في منجم باستا دي كونشوس، بينما كان 73 من عمال المناجم بداخله. وتم انقاذ ثمانية منهم اصابات من بينهم حروق خطيرة. مات الباقون وتم انتشال جثتين فقط.

وعدت إدارة لوبيز أوبرادور قبل عامين باستعادة الجثث الـ 63 المتبقية، وهو مسعى تقني للغاية لم يبدأ بعد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى