آخر الأخبارعرب وعالم

اليابان تحث على عمليات الإجلاء مع اقتراب الإعصار “غير المسبوق”

حثت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية السكان على إخلاء أجزاء من جزيرة كيوشو الجنوبية اليوم السبت، قبل إعصار كبير وقوي من المتوقع أن يجلب ما يصل إلى نصف متر من الأمطار عندما يصل إلى اليابسة غدًا الأحد.
يعتبر إعصار نانمادول، المصنف على أنه الأقوي عالميًا من قبل مركز التحذير من الأعاصير المشتركة بالبحرية الأمريكية، لديه القدرة على أن يكون العاصفة الاستوائية الأكثر تدميراً التي تضرب اليابان منذ عقود.

قالت وكالة الأرصاد اليابانية إنها قد تصدر “تحذيرا خاصا” لمحافظة كاجوشيما وأجزاء أخرى من كيوشو، الجزيرة الرئيسية في أقصى جنوب اليابان، في وقت مبكر من مساء يوم السبت مع احتمال هطول أمواج عالية وأمطار غزيرة في المناطق. وذكرت وسائل إعلام محلية أن هذا سيكون أول إنذار من نوعه لأي محافظة شمال سلسلة جزر أوكيناوا.

معاناة وكوارث وانهيارات.. مخاطر تهدد اليمنيين بسبب إرهاب الحوثي

قالت ريوتا كورورا المسؤولة في المركز في مؤتمر صحفي متلفز، إن العواصف والأمطار “غير المسبوقة” قد تضرب المنطقة، وحثت السكان على الإخلاء قبل حلول الظلام.
توقعت الوكالة أن تهطل الأمطار على جنوب كيوشو 500 ملم يوم الأحد، بينما قد تشهد منطقة توكاي الوسطى 300 ملم.
بدأت شركة كيوشو للسكك الحديدية في إيقاف بعض خطوط القطارات يوم السبت قبل تعليق أوسع نطاقا يوم الأحد. وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.ك) أن عشرات الرحلات الجوية في نهاية الأسبوع في المنطقة الجنوبية ألغيت.
يعتبر نانادول، الإعصار الرابع عشر لهذا الموسم، بالقرب من جزيرة مينامي-دايتو بجنوب اليابان متجهًا إلى الشمال الغربي بسرعة 20 كيلومترًا (12 ميلًا) في الساعة بعد ظهر يوم السبت.

ماذا يحدث فى حالة وفاة «علي خامئني» المرشد الأعلى الإيراني؟.. «شرابي» يجيب

من المتوقع أن تنحرف العاصفة، التي تعادل قوتها إعصارًا من الدرجة الخامسة في المحيط الأطلسي، شرقًا وتمر فوق طوكيو يوم الثلاثاء قبل أن تنتقل إلى البحر بحلول يوم الأربعاء.
بثت محطات البث المحلية لقطات لرياح قوية وأمطار تضرب بالفعل على سلسلة جزر أوكيناوا في جنوب اليابان مع اقتراب العاصفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى