آخر الأخبارفن ومنوعات

باكستان تخفف إجراءات كورونا وتشدد القيود على غير المحصنين

خففت باكستان قيودها المتعلقة بفيروس كورونا بعد تراجع الإصابات الجديدة، بينما شددت القواعد على غير الملقحين.

وقال مسؤولون اليوم الأربعاء، إن الإصابات الجديدة انخفضت بنسبة 14 في المائة هذا الأسبوع، ما شجع السلطات على إعادة فتح المدارس في بؤر انتشار الفيروس والسماح باستئناف النقل داخل المدينة.

وعندما ضرب متغير دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا باكستان في يوليو، استجابت السلطات بإغلاق المدارس وتعليق وسائل النقل العام والحد من ساعات العمل للشركات.

وتم العثور على أقل من 5 في المائة من الذين تم اختبارهم يوم الثلاثاء كانوا إيجابيين، وهو أقل معدل منذ أكثر من شهرين، وفقًا لوزارة الصحة.

وقال رئيس الصحة الباكستانية فيصل سلطان إن نسبة الاختبارات الإيجابية كانت تحوم حول 10 في المائة لعدة أسابيع منذ اندلاع متغير دلتا.

أصيب أكثر من 1.2 مليون شخص بفيروس كورونا في باكستان حتى الآن، مما أدى إلى وفاة قرابة 27000 شخص، وفقًا للإحصاءات الوطنية.

وأعلنت السلطات، يوم الثلاثاء، عن عدة قواعد جديدة للأشخاص غير الملقحين، بما في ذلك حظر السفر بالطائرة والقطارات، ومنع دخول بعض الأماكن العامة بما في ذلك الحدائق ومراكز التسوق، وقال سلطان “هذا لتثبيط رفض التطعيم”.

وحددت باكستان هدفًا لتطعيم حوالي 70 مليون شخص، أي نصف السكان البالغين في البلاد، بحلول نهاية العام.

ومع ذلك، بسبب نقص اللقاحات وكذلك التردد وقضايا التوزيع في المناطق الريفية، لا تزال البلاد بعيدة عن هدفها.

قال سلطان إن باكستان تعتمد على الحليف السياسي الصينى ونظام التوزيع العالمي كوفيكس للقاحات، على الرغم من أن الإمدادات بطيئة للغاية في الوصول إلى البلاد من أي من المصدرين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق