آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

خبير المتفجرات في برلين يقوم بجولة في موقع الحريق داخل عربة مصفحة

قال المتحدث باسم خدمات الإطفاء توماس كيرستين، اليوم الجمعة، إن شرطة برلين فتشت، بمساعدة الجيش الألماني، موقعًا للشرطة للتخلص من المتفجرات في غابة جرونوالد في المدينة، بعد انفجارات شديدة وحريق.

قال إن خبير متفجرات قام بجولة في الموقع باستخدام عربة إنقاذ مدرعة لإجراء تقييم أولي.

سيتم الآن تقييم نتائج التفتيش، واتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم السماح لرجال الإطفاء بالوصول إلى الموقع ومتى يمكن إطلاق الطرق السريعة وخطوط السكك الحديدية في المنطقة للاستخدام مرة أخرى.

تم نشر عربة إطفاء مدرعة من شركة خاصة في الغابة بالقرب من الموقع حيث لا يزال من الممكن رؤية ألسنة اللهب والجمر المتوهج، اليوم الجمعة. قالت كيرستين إنه كان من المقرر استخدام أجهزة بدون طيار في وقت لاحق لدخول الموقع لرش المياه.

كواليس لقاء الرئيس الروسي مع أردوغان في سوتشي

اندلع حريق من جديد في منطقة حرجية جنوب موقع التخلص، اليوم الجمعة، مع مرور سحب من الدخان فوق منطقة زيليندورف السكنية بالمدينة. وفرت الأمطار الخفيفة بعض الراحة لرجال الإطفاء الـ150 المنتشرين في موقع الحادث في جنوب غرب برلين.

وفقًا لمعلومات الشرطة، تم تخزين حوالي 30 طنًا من المعدات العسكرية والذخيرة في الموقع، بمساحة حوالي 80 ألف متر مربع. تضمنت المواد الذخائر المتبقية من الحرب العالمية الثانية، والتي لا يزال عمال البناء يجدونها بانتظام في المدينة، ومصادرة الألعاب النارية المقرر تدميرها.

اندلع حريق في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس بعد سلسلة من التفجيرات. لا يزال السبب المباشر للانفجارات غير واضح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق