آخر الأخبارتحليلاتسلايد

رؤساء وقادة العالم ينعون بكل حزن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات

رحل عن عالمنا اليوم الجمعة، صاحب السمو المغفور له فضيلة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات، وترك لنا بصمة لا يمكن أن تحمى من التاريخ.

بل أنها سوف تكون من ذهب لا يصدأ ولا يخفت بريقه أبدًا، وقد نعى قادة ورؤساء العالم سموه بكل معاني الحزن والأسى، وتلك كلمات من بعض قادة العالم الذين نعوا صاحب السمو المغفور له.

الرئيس السيسي

وقد نعى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي سموه قائلًا أن «أنعى بخالص الحزن والأسى رجلًا من أغلى الرجال، وقائدًا من أعظم القادة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، الذي وافته المنية بعد رحلة طويلة من العطاء، قدم فيها الكثير لبلاده وأمته، حتى صارت الإمارات نموذجًا للتطور والحداثة في منطقتنا والعالم».

وتابع فخامته من خلال موقع تويتر أن «ولقد كان الشيخ خليفة محبًا لمصر بحق، وصديقًا مخلصًا في كل الظروف والأحوال، فباسمي واسم شعب مصر أتقدم بالتعازي لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة ودولة وشعباً في هذا المصاب الجلل، وأدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته، وللإمارات الشقيقة بدوام التقدم والعزة».

مصطفى الكاظمي رئيس وزراء العراق

وقال رئيس وزراء العراق في نعيه أن «بكثير من الحزن وبالغ الأسى، تلقينا نبأ رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة. نتقدم إلى قيادة دولة الإمارات وشعبها الكريم بأسمى آيات التعازي والمواساة، وكلنا ثقة أن المسيرة الريادية التي خطها الراحل الكبير مستمرة بجهود قيادة الدولة وشعبها».

أمير دولة الكويت

وقال أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح من خلال برقيتين أرسلمها إلى، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلي للقوات المسلحة.

أن كل من الأمة العربية والأمة الإسلامية قد فقدوا أحد أهم قادتهما العظام، الذي كرس حياته وأخلص من أجل خدمة الوطن والشعب والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق