آخر الأخبارفن ومنوعات

انطلاق أول طاقم مدني برحلة حول الأرض

ينطلق 4 مدنيين إلى الفضاء شريطة تحسن الأحوال الجوية، في أول رحلة مدارية في العالم يديرها رواد فضاء هواة .

وتسمى الرحلة Inspiration4 وتمثل خطوة عملاقة في السياحة الفضائية. ويتم تشغيله بواسطة شركة سبيس اكس لرائد الأعمال ايلون ماسك ويتم تمويله من قبل جارد إيزاكمان ، الملياردير مؤسس شيفت فور بايمنتز Shift4 Payments.

صاروخ فالكون 9 الذي يحمل كبسولة سبيس إكس دراجون الفضائية، لديه فرصة مدتها خمس ساعات لإطلاقه مساء اليوم الأربعاء، من مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا.

ثم يدور حول الأرض لمدة ثلاثة أيام قبل أن يتساقط قبالة ساحل ولاية جنوب الولايات المتحدة.

وينضم ثلاثة ركاب إلى إيزاكمان في أول رحلة فضاء بشرية مدنية: هايلي أرسينو، مساعدة الطبيب التي تغلبت على سرطان العظام عندما كان طفلاً، وكريس سيمبروسكي، وهو من قدامى المحاربين في القوات الجوية ومهندس بيانات الطيران، وعالم الجيولوجيا سيان بروكتور.

وذهب الهواة إلى الفضاء من قبل، ولكن لم يحدث ذلك بدون وجود رواد فضاء مدربين أو رواد فضاء.وأعلن إيزاكمان، وهو طيار نفاث متمرس، عن خططه في فبراير، قائلاً إنه أحب الفضاء منذ أن كان طفلاً.

وخلال الرحلة، ويخطط طاقم انسبيريشن 4 لإجراء أبحاث صحية يأملون أن تكون مفيدة لرحلات الفضاء طويلة الأمد في المستقبل، وفقًا لبيانسبيس اكس.

من غير الواضح المبلغ الذي دفعه إيزاكمان لاستئجار الطائرة ذات الأربعة مقاعد.

يصفها إيزاكمان وسبيس اكس، بأنها مهمة خيرية تسعى إلى جمع 200 مليون دولار لمستشفى سانت جود للأطفال ومركز الأبحاث في ممفيس بولاية تينيسي. عولجت أرسينو هناك من سرطان العظام عندما كانت طفلة- وهي تعمل الآن.

خصص إيزاكمان  100 مليون دولار للقديس جود واختار أرسينو كضيف له. وتم بيع المقعدين الآخرين في سحب لجمع التبرعات لصالح ممؤسسة القديس جود.

خطط الهند لزيت النخيل تثير مخاوف بيئية وجدل كبير

وستطير انسبيريشن 4  أعلى وأبعد من الرحلات الفضائية التي مولها مؤخرًا رواد الأعمال ريتشارد برانسون وجيف بيزوس، اللذان كانت رحلاتهما قصيرة نسبيًا، وتحت مستوى ارتفاع 100 كيلومتر.

ومن المقرر أن تدور مهمة إنسبيرايشن 4 في مدار على ارتفاع 580 كيلومترًا فوق الأرض، أعلى من محطة الفضاء الدولية. ويدور حول الكوكب بسرعة 30.000 كيلومتر في الساعة كل 90 دقيقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق