آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

كوريا الشمالية تطلق صاروخين باليستيين قصيري المدى مشتبه بهما

أطلقت كوريا الشمالية، صباح اليوم الخميس، صاروخين باليستيين قصيري المدى مشتبه بهما، في سادس تجربة صاروخية لقوة نووية معلن عنها هذا العام حتى الآن.

قالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي، إن بيونج يانج أطلقت الصاروخين باتجاه البحر من هامهونغ على الساحل الشرقي.

قالت سيول إن الصواريخ حلقت على بعد 190 كيلومترا وتحطمت في البحر الشرقي المعروف أيضا باسم بحر اليابان.

تحظر قرارات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية، التي أعلنت نفسها قوة نووية، اختبار الصواريخ الباليستية، التي يمكن لبعض أنواعها حمل رؤوس حربية نووية.

أطلقت البلاد صاروخين من الواضح أنهما من صواريخ كروز يوم الثلاثاء، وفقًا لما ذكرته كوريا الجنوبية.

ما السبب؟.. صندوق النقد الدولي يحث السلفادور على التخلي عن البيتكوين

على عكس الصواريخ الباليستية، فإن صواريخ كروز لها قوة دفع دائمة خاصة بها، لا يخضعون للعقوبات.

وتعرضت كوريا الشمالية لانتقادات من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان بسبب تجاربها الصاروخية هذا العام.

وفقًا لبيونج يانج، تضمنت اختباراتها صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت – في هذا النوع من الأسلحة، يمكن لطائرة شراعية تفوق سرعتها سرعة الصوت إطلاقها من صاروخ باليستي.

يصعب اعتراض الأسلحة التي تفوق سرعة الصوت بسبب سرعتها العالية وقدرتها على المناورة.

يقول بعض المراقبين الخبراء، إن كوريا الشمالية تحاول إظهار قوتها العسكرية وكذلك تطوير تكنولوجيا الصواريخ الخاصة بها. وتخضع البلاد لعقوبات صارمة، بما في ذلك من مجلس الأمن الدولي.

ماكرون يطرح خطة خفض التصعيد على بوتين

بعد أن فرضت الولايات المتحدة مؤخرًا عقوبات جديدة، أشارت بيونج يانج إلى أنها قد تستأنف اختبار القنابل النووية والصواريخ بين المواقع.

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في نهاية عام 2019، أنه لم يعد يعتبر البلاد ملزمة بوقف اختياري للاختبارات. جاء ذلك بعد توقف مفاوضات مع الولايات المتحدة بشأن البرنامج النووي لكوريا الشمالية.

قررت وزارة الخزانة الأمريكية هذا الشهر فرض عقوبات جديدة، بما في ذلك إجراءات عقابية ضد خمسة كوريين شماليين اتهمتهم بشراء سلع لأسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ في بلادهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق