آخر الأخبارسلايدعرب وعالم

لماذا تطفئ كاتدرائية كولونيا الأضواء؟

أظلمت كاتدرائية كولونيا الشهيرة مساء الأمس، في الوقت الذي تكافح فيه ألمانيا أزمة إمدادات الطاقة وارتفاع الأسعار، وذلك لتوفير الكهرباء.

قالت سلطات المدينة إن المدينة القديمة الواقعة على نهر الراين تطفئ جميع الأنوار عن العديد من مبانيها الحكومية والأثرية – وأشهرها الكاتدرائية نفسها – من الساعة 11 مساءً كل مساء.

سيذهب وقت الإغلاق إلى الساعة 10 مساءً بمجرد حلول الخريف. عادة، تضاء الكاتدرائية القوطية الشهيرة خلال ساعات الظلام.

وفاة مصمم الأزياء الياباني الشهير إيسي مياكي عن 84 عاما

قالت سلطات المدينة إن القرار جاء بسبب الحرب في أوكرانيا والعقوبات التي فرضتها ألمانيا على صادرات النفط والفحم الروسية. ردا على ذلك، قام الروس بقطع جذري لإمدادات الغاز الضرورية لألمانيا.

من بين الإجراءات الأخرى التي قررتها مدينة كولونيا، تعتيم إضاءة الشوارع في المدينة بنسبة 50٪ من الناتج العادي. ستكون أوقات التبديل لاحقًا وأوقات الإغلاق مبكرة.

مدن أخرى، بما في ذلك برلين، تغلق الأضواء في الليل في بعض المعالم التاريخية والمباني البلدية، بما في ذلك عمود النصر وقاعة المدينة.

الكرملين ينتقد دعوة زيلينسكي للغرب لإغلاق الحدود في وجه الروس

تحاول هانوفر تقليل استهلاكها للطاقة بنسبة 15٪. وتحقيقا لهذه الغاية، تقتصر درجات حرارة الغرفة في المباني البلدية على 20 درجة كحد أقصى، ولم تعد المتاحف والمعالم الأخرى مضاءة، وتم إيقاف الماء الساخن في الحمامات في المباني التي تديرها المدينة والقاعات الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى