آخر الأخبارعرب وعالم

مخاوف من موجة الحر.. استمرار اندلاع حرائق الغابات في ألمانيا

قالت السلطات المحلية اليوم الثلاثاء، إن هطول الأمطار ضروري لتخفيف حرائق الغابات في حديقة سكسونية سويسرا الوطنية التي بدأت منذ أكثر من أسبوع، بينما تم إخماد حرائق الغابات في براندنبورغ أخيرًا.

قال توماس كونز، المتحدث باسم المنطقة، في الحديقة الوطنية بشرق ألمانيا، اشتعلت جيوب الجمر والحرائق في الأرض، بمساعدة ارتفاع درجات الحرارة والجفاف.

قال “لكي يخف الوضع نحتاج الى المطر”.

أشار إلى أن الرياح يمكن أن تتسبب في انتشار الجمر بسرعة مرة أخرى. ويجري نصب حواجز في الأرض بين منطقتي وينتربرغ وزشاند.

تم نشر حوالي 300 من رجال الإطفاء صباح اليوم الثلاثاء، مع توقع 550 رجل إطفاء على مدار اليوم. كما يتم استخدام خراطيم المياه لتوزيع المياه على حافة المسارات لتقليل انتشار الجمر.

يعتقد واحد من كل 3 روس أن الشمس تدور حول الأرض

بدأ الحريق لأول مرة في حديقة بوهيميان سويسرا في جمهورية التشيك المجاورة ثم امتد عبر الحدود إلى حديقة سكسونية سويسرا. قالت السلطات يوم الاثنين إن حريق سويسرا البوهيمي تحت السيطرة.

أعلن مارتن نيومان، نائب رئيس فرقة الإطفاء في المقاطعة، اليوم، أنه تم إخماد حريق غابات كبير في ولاية براندنبورغ بشرق البلاد بعد أن اشتعلت فيه النيران لأكثر من أسبوع.

قال نيومان إن إعادة الإشراف على المنطقة التي اشتعلت فيها النيران إلى أصحابها هو التحدي التالي. وستواصل المنطقة الإشراف على المنطقة بحثًا عن أي بوادر على إشعال حرائق جديدة يوم الأربعاء، ولكن بعد ذلك ستعود المسؤولية إلى أصحاب الأرض.

وزير الدفاع الروسي: حملة دونيتسك ‘ستخطط’ بدقة

قال نيومان إن فرقة الإطفاء تجري صيانة لمعداتها الفنية للتأكد من استعدادها لمواجهة طوارئ محتملة أخرى.

على الرغم من الأخبار السارة، لا تزال المخاوف قائمة. ومن المتوقع أن تتسبب موجة حارة أخرى في ارتفاع درجات الحرارة إلى 34 درجة مئوية يوم الأربعاء، وتصل إلى 37 درجة يوم الخميس.

سيتم وضع بعض مناطق براندنبورغ تحت أعلى مستوى تأهب لحرائق الغابات يوم الأربعاء، مع متابعة جميع أنحاء المنطقة يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى