آخر الأخبارتحليلاتسلايد

مخططات إخوانية إرهابية من أجل إحداث الغليان بالمنطقة العربية.. تعرف عليها

لا يخفى على أحد على الإطلاق إلى أي مدى يقوم أفراد جماعة الإخوان الإرهابية في عدد من الأماكن، بمحاولة التغلغل والوصول إلى مقاليد الحكم عن طريق مخططات كثير.

تلك المخططات من شأنها إحداث نوع من الشوشرة والتوتر في البلاد، وبالطبع تكدير السلم العام، وعدم شعور المواطنين بالأمان، والتأخر في مختلف المجالات.

اتهامات للإخوان الإرهابية

وفي هذا الصدد، فإنه تسري في تونس بالوقت الحالي محاكمة الغنوشي وقادة آخرين من حركة النهضة، في القضية الشهيرة إعلاميًا باسم تسفير الشباب إلى بؤر الإرهاب في مختلف المناطق.

حيث كشفت تلك المحاكمة عن تورط عدد من القيادات الإخوانية سواء في تلك القضية أو عدد من قضايا الإرهاب على المستوى الدولي وليس المحلي فقط.

إرهاب في دول كثيرة

وقد عانت الكثير من الدول خاصة في شمال إفريقيا وحتى السودان وسوريا، من إرهاب الجماعة الغاشم، وكان ذلك الأمر يمثل تهديدًا مباشرًا للبلاد على مدى السنوات الماضية.

ويأتي هذا الأمر بعدما تمكنت الجماعة من الصعود إلى كرسي السلطة في بعض تلك البلدان، ومعه قيامها بجذب الإرهابيين من حول العالم، كونهم يشعرون بالأمان في ظل وجودهم.

التهديد بالفوضى

ولكن استفاقت الشعوب وقررت أن تتيح بتلك الجماعة التي تستخدم الدم في كثير من أحاديثها، وبمجرد أن شعروا أنه من الممكن أن تتم إزاحتهم عن الكرسي.

بدأوا في التهديد والتلويح بالعنف واللجوء إلى إحداث الفوضى إن تم إسقاطهم عن رأس السلطة، وهو ما تم بالفعل في بعض الدول، ولكن الشعوب والجيوش والشرطة والحكومات تصدوا لهم وكانوا بالمرصاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى