آخر الأخبارتحليلاتسلايد

فلول داعش تستنفر العراق.. عمليات إرهابية ممنهجة.. إجراءات عملية للردع.. والسلطات تضع خطة شاملة

أثبتت العمليات الإرهابية الأخيرة في العراق، حاجة البلاد إلى مزيد من الإجراءات العملية الفاعلة لردع خطر تنظيم داعش الإرهابي بعد أن حاولت عناصر التنظيم المارق بث رسالة ضمنية مفادها، أنهم مستمرون في المواجهة والسيطرة.

مخططات بث الرعب

تقوم مخططات التنظيم الإرهابي على بث الرعب في نفوس العراقيين من خلال استهداف مناطق مدنية آهلة، لمحاولة اثبات تواجده والتشكيك في قدرة الدولة العراقية على حماية مواطنيها بهدف تأليب الرأي العام الداخلي على صانع القرار.

يحاول التنظيم الإرهابي استغلال مناطق التراخي الأمني، وخروج قوات التحالف الدولي من البلاد؛ عقب حصر تواجد تلك القوات على عناصر محدودة لمحرد تقديم المشورة العسكرية.

تفاصيل خطة كركوك

قال محافظ كركوك العراقية راكان الجبوري، اليوم الثلاثاء، إنه تم وضع خطط جديدة لتعزيز أمن المحافظة، مشيرا إلى استمرار العمليات الأمنية ضد بقايا عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي.

وتعمل المحافظة ستعمل وفق الخطط الأمنية على نصب 20 كاميرا حرارية ونصب أبراج، فضلا عن فتح وإنشاء طرق جديدة تؤمن حركة القطاعات العسكرية التى من شأنها إعادة الاستقرار ونجاح الخطط الأمنية، لملاحقة ما تبقى من الإرهابيين.

تحييد الخطر

جاء ذلك اتساقا مع خطة أمنية وضعتها السلطات على مستوى الدولة وتستهدف بها تحييد خطر التنظيم والقبض على فلوله المتناثرة في أنحاء البلاد مع تأمين شامل للحدود والمناطق المتاخمة لبؤر التوتر. 

وأشار إلى أن جاهزية القطعات العسكرية وعملياتها اليومية المستمرة من خلال تدمير المضافات واستهداف الإرهابيين كان لها الاثر البالغ فى تعزيز واستقرار أمن المحافظة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق